دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — برز على موقع “يوتيوب” عدد من تسجيلات الفيديو خلال الأيام الماضية، أبرزها الأغنية الجديدة للمغنية سما المصري، التي خصصتها لمهاجمة الرئيس محمد مرسي، وادعاء العثور على “جوازات سفر للجنة” مع مسلحين إيرانيين بسوريا، وتعليق الأمير الوليد بن طلال على وضع الشيعة بالسعودية، وقصة “الحب الحرام” التي رواها أحد رجال الدين.

ففي مصر برزت الأغنية الجديدة للمغنية الاستعراضية سما المصري، خصصتها لمهاجمة الرئيس محمد مرسي مستخدمة انتقادات لاذعة لقراراته السياسية ومواقفه، في فيديو حصل على أكثر من 150 ألف مشاهدة خلال الساعات الأولى لعرضه. (شاهد الفيديو)

وكتبت “منة وسام” قائلة: “جدعة يابت.. والله هو في رئيس (…) بالشكل دة جتكوا نيلة يا إخوان.. حسبي الله ونعم الوكيل في قرفكم جتكم ستين نيلة بعتوا البلد باسم الدين.”

أما “MrMmmmmmmmm905 ” فرد بالقول: “هي كلمة أحسن من مليون.. إنتي رخيصة ما ليكي شرف، لأن شرفك اخدووو اللي عملولك الفيديو الزبالة حسبي الله ونعم الوكيل فيكي.”

وفي السعودية، برز مقطع من مقابلة الأمير الوليد بن طلال، رد فيه على سؤال حول موقفه من الشيعة في السعودية فقال: “الطائفة الشيعية طائفة محترمة ومقدرة ومقربة مني ومن الملك عبدالله، ولكن إذا كان هناك فئة ضالة عندها أهداف غير وطنية عندها تطلعات خارج السعودية فنحن لا نقبل مثل هذه الفئة الضالة، ليس عند الشيعة فقط بل عند السنة.” (شاهد الفيديو)

وعلقت oLovelyGirl  قائلة: “الشيعة ليسوا بإخواننا وهم أعداؤنا ما داموا أعداء الصحابة” وفي الإطار عينه قال
mahmoudatiya5 : “والله لو الشيعة سبت ولعنت الملك عبدالله لأعلن الوليد بن طلال الحرب على الشيعة فكيف سب ولعن أبي بكر وعمر رضى الله عنهم وسب الصحابة الأبرار.”

بالمقابل قالh4il1 : “شباب افهموو القصد منه,, أنا ما أدافع معه هو يتكلم عن الشيعة.. هو يتكلم عن الطائفة الأخرى مثل الشيعة إللي في مدينه نجران، مسالمين وغير معادين أو يسبون هذا إللي فهمته منه ,, ولا يعرف ما في القلوب إلا الله سبحانه.”

قصة فتاة مع الحب الحرام، ويبدو صوت رجل دين وهو يتحدث عن مشكلة فتاة ارتبطت بعلاقة غير شرعية مع شاب ما ولد لديها الكثير من القلق، وقد جذب الفيديو أكثر من 340 ألف مشاهدة، وبرز على قائمة التسجيلات المشاهدة على نطاق واسع في عدة دول. (شاهد الفيديو)

ويبدو أن محتوى التسجيل لم يعجب “nh8880318 ” الذي قال: “مرضى عقل.. وإذا حبت البنت تحب بنت أو الولد ولد قلتو حرام ومدري أيش لمتى يكبتون بقلوبهم؟ آففف ناس متخلفة.” بينما رد “abdou zinou ” بالقول: “والله غير هذا الحب قبل الزواج اصبح سرطان العصر وأسبابه معروفة، وهي بالدرجة الأولى مسلسلات النجس الملعونة، أنا والحمد لله لم أقع في هذا الحب.”

وفي سوريا، برز تسجيل حمل عنوان “إيران توزع على الشبيحة جوازات سفر الى الجنة” عرض فيه أحد قادة “الجيش الحر” المعارض لنظام الرئيس بشار الأسد لجواز سفر قال إن المقاتلين عثروا عليه من شخص إيراني كتب فيه أنه جواز سفر إلى الجنة، من أجل تشجيع المقاتلين الشيعة على القتال في سوريا كما حصل خلال حرب إيران مع العراق. (شاهد الفيديو)

وشاهد الفيديو أكثر من 43 ألف شخص، بينهم ” Abdullah Hmood ” الذي كتب قائلا: “لا تقصرون معاهم يا الجيش الحر أول رحلة أرسلوهم على الجنة واحجزوا لهم دايركت مهو ترانزيت ولا بزعل عليكم هههههههههه والتذكرة مجانية ولا ما عنده على حسابي ههههههه.”

أما “mhriin hood ” فقال: “في حرب العراق مع ايران عرض تلفزيون العراق الكثير من المشاهد للجنود الايرانيين وهم يحملون مفاتيح بحجم كف اليد أعطاها (..) خميني لجنوده .وبعد سؤال الجنود عنها قالوا هذه مفاتيح الجنة.”